صحيفة بردى. إلكترونية متخصصة بالشأن السوري

السبت، 19 أكتوبر 2013

مقتل 16 عنصرا نظاميا في هجوم انتحاري بدمشق


http://www.almoghtareb.net/news.php?action=show&id=5400
المغترب - دمشق
قال المرصد السوري لحقوق الانسان المؤيد للمعارضة في سوريا إن 16 على الاقل من أفراد قوات الأمن السورية قتلوا في هجوم انتحاري بمركبة واثناء اشتباكات تلت ذلك مع المعارضين عند نقطة تفتيش على مشارف دمشق.

وأورد التلفزيون السوري الرسمي هذا النبأ الا انه لم يحدد عدد القتلى واكتفى بالقول إن عدة اشخاص سقطوا ما بين قتيل وجريح في "تفجير ارهابي".

وقال المرصد إن مقاتلات سورية ردت بقصف مناطق قريبة تسيطر عليها المعارضة كانت قد شهدت اندلاع اشتباكات بعد ان فجر مهاجم انتحاري نفسه في مركبة عند نقطة تفتيش للجيش قرب حي جرمانة بالعاصمة.

وقتل اكثر من 100 الف شخص في الصراع الدائر في سوريا الذي مضى عليه عامان ونصف العام والذي بدأ باحتجاجات شعبية ضد الرئيس بشار الاسد ثم تحول لحرب اهلية.

وقال المرصد ومقره بريطانيا وله شبكة من النشطاء في ارجاء سوريا إن المهاجم الانتحاري ينتمي لجبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة. واضاف ان عدة وحدات أخرى من المعارضة انضمت الى مقاتلي جبهة النصرة في الهجوم.

وقال نشطاء إنه خلال القتال أطلق مقاتلو المعارضة الصواريخ على حي جرمانا الذي تسيطر عليه القوات الحكومية. واضافوا ان قوات الاسد شنت اربع غارات جوية على مناطق قريبة يسيطر عليها مقاتلو المعارضة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق