صحيفة بردى. إلكترونية متخصصة بالشأن السوري

الخميس، 17 أكتوبر 2013

الائتلاف يحدد موقفه من جنيف في 25 من الشهر الحالي


http://almoghtareb.net/news.php?action=show&id=5382
المغترب - اسطنبول

تجتمع الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري في يومي 24 و25 من شهر تشرين الأول الجاري لتناقش موضوع المشاركة في مؤتمر جنيف 2، ومن المتوقع أن يخرج الائتلاف بموقف موحد نهائي على الرغم من تضارب آراء أعضائه حول هذا الموضوع، وذلك وفق ما نشره الرئيس السابق للمجلس الوطني وعضو الائتلاف عبد الباسط سيدا على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” اليوم الاربعاء.

حيث قال سيدا على صفحته: “الاجتماع القادم للهيئة العامة لائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية الذي سيعقد يومي 24 و25 من الشهر الجاري مهم للغاية ، إن لم نقل انه اجتماع مفصلي. فهو سيقرر موقف الائتلاف من موضوع جنيف، ومن مختلف المبادرات المطروحة بصيغ وأسماء مختلفة. والأهم من كل شيء هو أن نخرج بموقف موحد متماسك يرتقي إلى مستوى التحديات”.

هذا وقد أعلن المجلس الوطني رفضه المشاركة في جنيف 2 يوم أمس الأحد، فيما قال عضو المكتب السياسي في الائتلاف كمال اللبواني أن أعضاء المجلس الوطني سينسحبون من الائتلاف في حال موافقة الأخير على الذهاب إلى جنيف، وعلى الصعيد الدولي طالب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم أمس الاثنين الولايات المتحدة بحمل المعارضة السورية على المشاركة جنيف، في حين قال نظيره الأمريكي جون كيري أنه من الضروري تحديد موعد قريب لجنيف 2 لتشكيل حكومة انتقالية في سوريا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق