صحيفة بردى. إلكترونية متخصصة بالشأن السوري

الأحد، 13 أكتوبر 2013

بالصور... انفجار سيارتين مفخختين استهدف مبنى الإذاعة والتلفزيون في دمشق


المغترب - دمشق
ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا أن سيارتين مفخختين انفجرتا عند مدخل ساحة الأمويين في العاصمة دمشق، فيما أفاد اتحاد تنسيقيات الثورة باستهداف مبنى الاذاعة والتلفزيون ما أدى إلى توقف بث قناة الاخبارية السورية بصورة مؤقتة قبل أن تعاود البث لاحقا.

ونقلت احد القنوات الفضائية بالصدفة لحظة وقوع الانفجارين في ساحة الامويين اثناء استضافة احد المحللين السوريين من مدينة دمشق ، وظهر اثناء المقابلة وفي خلفية الصورة لحظة التفجيرين مباشرة من ساحة الامويين بدمشق.

وأفادت مندوبة سانا إلى المكان بأن أضرارا مادية لحقت بسور مبنى الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون دون وقوع إصابات.

وقدر مصدر ميدانى كمية المتفجرات الموضوعة فى كل سيارة بنحو 100 كغ مشيرا إلى أن إحدى السيارتين من نوع هونداي والأخرى من نوع هوندا.

ووقع الانفجاران شبه المتزامنان عند الاشارة الضوئية الموجودة بمدخل ساحة الامويين في قلب دمشق قرب من مبنى الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، دون ان تعلن اي جه مسؤولياتها عنهما غير أن اتحاد التنسيقيات كان تحدث عن استهدف مقر الاذاعة والتلفزيون بصاروخين ما أدى إلى انقطاع مؤقت في بث قناة الاخبارية السورية..

وسبق ذلك سقوط عدة قذائف هاون في ارجاء متفرقة من دمشق في اطار مقدمات معركة جنوب دمشق التي توعد بها مقاتلو الجيش الحر.

فيما واصلت مدفعية النظام قصفها المعتاد على أحياء دمشق وريفها، وسط اشتباكات ميدانية في مخيم اليرموك وعلى أطراف بلدات البويضة وحجيرة البلد بريف دمشق الجنوبي.

في حين تمكنت كتيبة تابعة للجيش الحر بالسيطرة على سرية الحرية وقرية الحرية بعد حصار دام تسعة ايام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق