صحيفة بردى. إلكترونية متخصصة بالشأن السوري

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2013

#قدري_جميل: المجتمع الدولي شطب مطلب تنحي الاسد في المرحلة الانتقالية (فيديو)



http://www.almoghtareb.net/news-action-show-id-5648.htm


المغترب - دمشق

أكد قدري جميل نائب رئيس الوزراء السوري للشؤون الاقتصادية السابق، ورئيس حزب الإرادة الشعبية في سوريا، أن "جنيف2 قد بدأ"، وتاريخ انقعاده هو انتهاء المؤتمر فعليا، معتبرا أن ما يجري هو عملية يجري إنضاج الأفكار، مشيرا الى انه يناضل مع رفاقه لعقد المؤتمر بالشكل الأسرع لتخليص المجتمع السوري من الآلام التي يعاني منها.

وحول موقفه من تنحي الأسد، قال جميل في مقابلة أجراها معه تلفزيون "الميادين" اليوم الثلاثاء إن بند التنحي تم شطبه من محاور جنيف2، وأشار إلى أن موضوع التنحي تعجيزي لوقف الحوار، إلا أنه رغم ذلك أضاف أن طاولة الحوار من الممكن أن يطرح فيها كل شيء.

وقال: "المجتمع الدولي شطب موضوع التنحي بالمرحلة الانتقالية، وأنا متأكد مما أقوله، المرحلة الانتقالية ستبحث موضوع الصلاحيات بين الحكومة الانتقالية ورئيس الجمهورية لهذا الحديث عن الامر سابق عن أوانه".

وحول إمكانية ترشيحه لمنصب رئيس الحكومة الانتقالية المؤقتة، أكد جميل أنه مناضل وما يهمه هو "انتهاء مأساة الشعب السوري"، قائلا إنه سيتفرغ لعائلته وأولاده بمجرد انتهاء الازمة.
وأضاف "هذه القضية لست انا من يفرضها فهي توافقية معقدة جدا بين أطراف عديدة جدا واستباق الأمور بهذا الشكل مضر بالعملية الانتقالية".

وحول الإقالة، نوه جميل إلى أن الموقع في الحكومة ليس بمهم: "نحن معارضة قبل دخولنا الحكومة وسنبقى بعد الحكومة ولن يتغير شي من سلوكنا وسياستنا، نحن مع المخرج الآمن وسنبقى".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق