صحيفة بردى. إلكترونية متخصصة بالشأن السوري

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2013

السعودية: أكثر من 1.900 مليون حاج في المشاعر المقدسة

http://www.almoghtareb.net/news-action-show-id-5350.htm
المغترب - مكة
أعلنت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات في المملكة العربية السعودية نتائج إحصاءات الحج لهذا العام، حيث بلغ إجمالي عدد الحجاج 1.980.249 حاجاً، منهم 1.379.531 حاجاً من خارج المملكة، والبقية وعددهم 600.718 حاجاً من داخل المملكة، الغالبية العظمى منهم من المقيمين غير السعوديين.

وأوضحت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات في بيانها لوكالة الأنباء السعودية أن إجمالي عدد الحجاج لهذا العام مقارنة بإجمالي حجاج العام الماضي سجل انخفاضا بنسبة (37.4%).

وبينت أنها قامت بحصر الحجاج القادمين إلى مدينة مكة المكرمة من داخل المملكة - سعوديين وغير سعوديين - عن طريق مراكز إحصاءات الحج الستة الواقعة على مداخل مدينة مكة المكرمة و بلغت نسبة الحجاج القادمين الى مكة المكرمة من داخل المملكة عن طريق السيل / مكة المكرمة (31.6%) وطريق المدينة المنورة/ مكة المكرمة (27.4%) وطريق جده/ مكة السريع (26.8%) وبقية الطرق الثلاثة الاخرى وهي طريق الجنوب/ مكة ، وطريق الطائـف/ مكة وطريق جده / مكة القديم بنسبة (14.2%).

وأشارت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات إلى أنه من حيث أيام القدوم للحجاج من داخل المملكة أن الأيام الثلاثة (السابع والثامن والتاسع) من شهر ذي الحجة، شهدت توافد مانسبته (88.2%) من إجمالي حجاج الداخل القادمون الى مكة المكرمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق