صحيفة بردى. إلكترونية متخصصة بالشأن السوري

الاثنين، 28 أكتوبر 2013

متشددون إسلاميون يخطفون نائبًا سوريًا في دير الزور


المغترب - دمشق - فرانس برس
خطف مقاتلون اسلاميون متشددون، بينهم جهاديون مرتبطون بالقاعدة، احد اعضاء مجلس الشعب السوري وشيخ عشيرة بارزة في دير الزور (شرق) مساء الاحد، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الاثنين.

وقال المرصد في بريد الكتروني ان "مقاتلي الدولة الاسلامية في العراق والشام (المرتبطة بالقاعدة) وحركة احرار الشام الاسلامية اعتقلوا عضو مجلس الشعب السوري وأحد شيوخ عشائر البوسرايا مهنا فيصل الفياض، وذلك إثر اشتباكات في داخل بلدة الشميطية" في محافظة دير الزور.

واشار الى ان عملية الخطف اتت اثر اشتباكات خلال اليومين الماضيين بين مقاتلي "احرار الشام" ومسلحين من العشيرة في البلدة ومحيطها.

واوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان الفياض، وهو سني موال لنظام الرئيس بشار الاسد، يعد "من الشخصيات المهمة في المحافظة"، مشيرًا الى ان التوتر في البلدة بدأ "بعدما استهدفت القوات النظامية قبل يومين رتلا لاحرار الشام في الطريق الى الشميطية".

ويسيطر مقاتلو المعارضة على اجزاء واسعة من ريف محافظة دير الزور الحدودية مع العراق، في حين يتقاسم النظام والمعارضة السيطرة على أحياء مدينة دير الزور التي تشهد اشتباكات يومية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق