صحيفة بردى. إلكترونية متخصصة بالشأن السوري

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2013

الصليب الأحمر: الافراج عن أربعة من سبعة عمال إغاثة مخطوفين في سوريا

http://www.almoghtareb.net/news.php?action=show&id=5349
المغترب - جنيف - رويترز
قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر يوم الإثنين إن أربعة من سبعة عمال إغاثة مخطوفين في سوريا أفرج عنهم ولكن لم ترد انباء عن مصير باقي أفراد المجموعة الذين يبرز خطفهم ما يحيق باستمرار الاعمال الانسانية هناك من خطر.

وقال روبرت مارديني رئيس عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر للشرقين الأدنى والأوسط في موقع تويتر إن الأربعة "بخير وعافية" بعد خطفهم يوم الأحد.

وقال المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر إيوان واتسون إن الأربعة أفرج عنهم في منطقة إدلب في شمال غرب سوريا حيث تنشط مئات المجموعات المسلحة لكنه لم يذكر تفاصيل تخص ظروف اطلاق سراحهم. وأضاف أن اللجنة في انتظار معلومات عن الثلاثة الباقين.

وكانت اللجنة قد قالت ان مسلحين مجهولين خطفوا ستة من العاملين في الصليب الاحمر ومتطوعا من الهلال الاحمر العربي السوري امس اثناء عودتهم إلى دمشق من مهمة استغرقت اربعة ايام لتسليم امدادات طبية في محافظة ادلب.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتابع العنف في سوريا من خلال شبكة نشطاء ومصادر عسكرية ان السبعة خطفتهم جماعة الدولة الاسلامية في العراق والشام المرتبطة بالقاعدة وان مقاتلين من جماعة اخرى خطفوا معهم.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر انها لا تستطيع تأكيد هذه الانباء.

وقال مارديني لرويترز في جنيف قبل ساعات من الافراج عن عمال الإغاثة الاربعة "مثل هذه الحوادث مروعة بطبيعة الحال لانها تعطل عملياتنا في سوريا وتخربها."

وأضاف ان اللجنة ما زالت ملتزمة بعمليات الاغاثة في سوريا حيث تقوم بتسليم الغذاء والمياه والامدادات الطبية للمدنيين النازحين وتحاول اجلاء الجرحى.

وزادت حوادث خطف المدنيين وعمال الاغاثة والصحفيين هذا العام حيث تستغل بعض جماعات المقاتلين وأصحاب الأنشطة الاجرامية فراغ السلطة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق